آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

قطر يعود لمنافسة العراق على بطاقتي نصف نهائي "خليجي 24" بنصف درزينة اليمن

رياضة | 29-11-2019, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عاد منتخب قطر بكرة القدم اليوم الجمعة، (29/11/ 2019)، لمنافسة نظيره العراقي على بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي بعد الفوز على اليمن بنصف درزينة دون رد، في لقاء جرى على ملعب "خليفة الدولى"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى، فى كأس الخليج "خليجى 24".

بداية الشوط الاول مثلما كانت متوقعة، حيث بدأ المنتخب القطري مهاجما مما دفع نظيره اليمني في التراجع والتكتل الدفاعي، فغابت الحلول لدى هجوم قطر رغم التنويع من الجناحين في بناء الهجمات والدخول من الوسط اضافة للتسديد البعيد، واستمر هز الشباك عصيا على المنتخب القطري حتى الدقيقة 29 وهدف التقدم الاول لقطر بواسطة عبد الكريم حسن، وعاد نفس اللاعب للتسجيل والهدف الثاني لقطر في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الاول لصالح المنتخب القطري 2- صفر.

واستمر التفوق القطري الى الشوط الثاني وهدف التقدم الثالث بواسطة المعزعلي في الدقيقة 57 من زمن اللقاء،ومن ثم رابعا جاء من ركلة جزاء سجل منها عبد الكريم حسن هدفه الشخصي الثالث في المباراة والرابع لقطر في الدقيقة 72، ومن ثم خامسا في الدقيقة 85 عن طريق عبد الله عبد السلام، وسادسا لاكرم عفيف عند الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بنصف درزينة قطرية من دون رد يمني.

وكان المنتخبان قد خسرا لقاء الجولة الأولى، إذ تلقى منتخب قطر الهزيمة أمام العراق 2-1، فى لقاء الإفتتاح، بينما سقط اليمن بثلاثية أمام الإمارات، وبإنتهاء الجولة الثانية من منافسات فرق المجموعة الاولى لبطولة خليجي 24 ، تصدر العراق فرق المجموعة بـ 6 نقاط، وقطر ثانيا بـ 3 نقاط وبفارق الاهداف عن الامارات التي خسرت لقاء اليوم امام العراق صفر - 2 واحتلت المركز الثالث، فيما حل اليمن رابعا بدون نقاط.