آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

مصدر يكشف حقيقة وجود تهديد أمنى يستهدف طريق رئيس يربط ديالى بالسليمانية

محليات | 29-11-2019, 06:15 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني رفيع في محافظة ديالى، الجمعة (29 تشرين الثاني 2019)، عن حقيقة وجود تهديد أمني يستهدف طريقاً رئيساً يربط المحافظة بالسليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "طريق جلولاء- كلارا المار بالقرب من قرى شيخ بابا في قاطع شمال شرق ديالى مؤمن بالكامل على مدار الساعة من قبل قطعات الجيش، ومن خلال نقاط مرابطة منتشرة، بالإضافة الى مفارز راجلة ودورية، باعتباره من الطرق المحورية المهمة التي تربط ديالى بمحافظة السليمانية".

وأضاف المصدر، أن "الحديث عن وجود تهديد مباشر لأمن الطريق من قبل داعش غير صحيحة، ولم تُسجل اي حادثة منذ شهور عدة"، مشيراً الى أن "القيادات الامنية مهتمة جدا بأمن الطريق لحيويته واهميته في النقل والتجارة، كما انه يمثل شرياناً كبيراً لعشرات القرى وبعض المدن الرئيسة الممتدة على جانبي الطريق".

ويعد طريق جلولاء- كلارا، من الطرق الرئيسة المهمة التي تربط ديالى بمحافظة السليمانية وهو استراتيجي من ناحية نقل البضائع.