آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

’’الفوز’’ شعار العراق والامارات لبلوغ نصف نهائي خليجي 24

رياضة | 29-11-2019, 04:20 |

+A -A

بغداد اليوم/متابعة

تشتعل مرة أخرى مباريات المجموعة الأولى من بطولة الخليج لكرة القدم، بمواجهة قوية بين منتخبات المجموعة باستاد خليفة الدولي، حيث يواجه المنتخب الإماراتي متصدر المجموعة نظيره العراقي شريك الصدارة في الخامسة والنصف مساء، في مباراة لها أهميتها الكبيرة للاعبي المنتخبين اللذين يتطلعان إلى الفوز لضمان العبور للدور التالي من البطولة قبل المواجهة الأخيرة، حيث يسعى كلاهما لتحقيق الفوز.

يدخل الإماراتي متصدر المجموعة بثلاث نقاط وثلاثة أهداف نظيفة للمباراة، وقد حشد صفوفه للفوز من أجل ضمان العبور للدور التالي قبل لقاء صاحب الأرض والجماهير في ختام مباريات المجموعة، لذلك تمثل المباراة بالنسبة له أهمية كبيرة بعدم الخسارة، حيث تكمن الحسابات في أن أية خسارة للمنتخب ستتطلب منه الفوز في المباراة الأخيرة، وقد يكون ذلك صعباً، لذلك سيعمل المنتخب على تحقيق التفوق من أجل الدخول للمباراة الأخيرة بعدة خيارات فنية من أجل العبور بالبطاقة الأولى أو الثانية.

وأكمل المنتخب الإماراتي استعداداته للمباراة، بعد أن وقف مدربه الهولندي فان مارفيك على مستوى المنتخب المنافس، وعرف قوته الفنية ونقاط ضعفه، ويتوقع أن يلعب اليوم بشعار الفوز لضمان العبور، ويقوده لاعبه المتميز وهداف البطولة حتى الآن علي مبخوت، الذي سيعمل على تعزيز رصيده بتسجيل الأهداف، حيث يعتبر اللاعب الوحيد الذي وقّع على الهاتريك حتى الآن.

أما الطرف الثاني في المباراة، فهو منتخب العراق الذي حقق الفوز المذهل على قطر بطل آسيا في افتتاح البطولة بهدفين مقابل هدف، وضعت المنتخب في طريق الثقة والمعنويات العالية، مما يعني أن المنتخب سيلعب اليوم من أجل الفوز، قبل ملاقاة المنتخب اليمني في ختام مباريات المجموعة..

وأكمل المنتخب العراقي تحضيراته للمباراة، من خلال تدريبات متواصلة عمل من خلالها المدرب كاتانييتش على تجهيز فريقه جيداً، خصوصاً في الجانب الدفاعي الذي يعاني نوعاً من الاهتزاز، وقد استفاد المدرب كثيراً من الجانب المعنوي للاعبين، وأجرى تدريبه الأخير بمشاركة عناصره المتميزة بقيادة الهداف محمد قاسم، والنجم مهند علي وأمجد عطوان وسعد ناطق وبقية الكوكبة من اللاعبين، وينتظر أن يقدم العراقي مستوى مختلفاً عن المباراة السابقة، التي عانى فيها أمام قطر ولكنه حقق الفوز بالفاعلية في المحاولات على المرمى، مما يعني أن المباراة ستكون أكثر قوة للمنتخب، وأهمية للفوز، حيث يدرك المنتخب أن العبور للدور التالي يتطلب الفوز على الإماراتي وخوض مواجهة اليمن الأخيرة بأكثر من خيار، لذلك سيكون المنتخب في كامل الجاهزية بعد أن عرف مدربه قوة المنافس الإماراتي في الملعب.