آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

صور.. متظاهرو البصرة يغلقون الطرق المؤدية إلى حقول الزبير النفطية لليوم السادس على التوالي

محليات | 29-11-2019, 02:19 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أقدم عدد من المتظاهرين، الجمعة (29 تشرين الثاني 2019) على قطع الطرق المؤدية الى الحقول النفطية في قضاء الزبير غربي محافظة البصرة، لليوم السادس على التوالي.

وقال مصدر أمني لـ (بغداد اليوم)، إن "متظاهرين قطعوا الطرق المؤدية الى الحقول النفطية في قضاء الزبير غربي محافظة البصرة"، مشيراً إلى أن "هذا القطع مستمر لليوم السادس على التوالي".

وأضاف، أن "متظاهري الزبير، سيطروا على فلكة الشهيد ماهر ثويني، وسط القضاء".

وكان متظاهرو محافظة البصرة، قد صعدوا خلال الأيام الماضية، من وتيرة احتجاجاتهم، من خلال قطع الطرق واغلاق للموانئ والمنشآت النفطية، ما تسبب باشتباكات مع القوات الأمنية أسفرت عن مقتل العشرات، وإصابة المئات في صفوف الطرفين.

وشهدت محافظة البصرة، احتجاجات وتظاهرات، منذ الـ25 تشرين الأول الماضي، على غرار احتجاجات العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها اشتباكات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من صفوف الطرفين.