آخر الأخبار
رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو - عاجل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

مصدر: اغتيال الناشط المدني حيدر بدن اللامي في ميسان

أمن | 29-11-2019, 02:01 |

+A -A

بغداد اليوم-ميسان 

أفاد مصدر أمني في محافظة ميسان، الجمعة (29 تشرين الثاني 2019)، بأن مسلحين اغتالوا ناشطاً مدنياً في المحافظة بعد خروجه من ساحة التظاهر.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مسلحين اغتالوا الناشط حيدر فاضل بدن الحسان اللامي عنده خروجه من ساحة التظاهر في ميسان".

وأشار الى أن "الناشط تم اغتياله عند الساعة الثانية فجراً من يوم الجمعة وسط محافظة ميسان".

ومنذ الـ 25 من شهر تشرين الأول تشهد العاصمة بغداد والمحافظات الوسطى والجنوبية تظاهرات واعتصامات مفتوحة للمطالبة باستقالة الحكومة، وإجراء تعديلات دستورية، وتغيير قانون الانتخابات والمطالبة بتحسين الأمور المعيشية.

وتُعتبر التظاهرات الأخيرة امتداداً للتظاهرات التي انطلقت مطلع شهر تشرين الأول، وتخللت التظاهرات صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، ما أدى الى وقوع مئات الشهداء والاف الجرحى بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان في العراق.