آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

استمرار قطع جميع مداخل مدينة الناصرية

أمن | 29-11-2019, 01:18 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

أفاد مصدر أمني، الجمعة (29 تشرين الثاني 2019) باستمرار قطع جميع مداخل مدينة الناصرية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "متظاهرين قطعوا جميع مداخل مدينة الناصرية"، لافتا الى "قطع الطريق الرابط بين المحافظة والعاصمة بغداد من جهة بوابة مدينة الناصرية".

وأشار إلى أن "القطع يأتي لليوم الثاني، بعد ان قطعت قوة عشائرية، يوم أمس، جسر الفهد شرشاب، المؤدي الى الطريق الدولي الرابط بالعاصمة (غربي محافظة ذي قار) ومدخل المحافظة من طريق البصرة".

وشهدت مدينة الناصرية، منذ ساعات مبكرة من يوم أمس الخميس، اشتباكات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخصا، بنيران حية، انتهت بانسحاب القوات الأمنية، وحرق مقر فوج المهمات الخاصة، وسط المدينة.

قبيل ذلك، نفت شرطة ذي قار تدخلها بإحداث ما وصفته بـ"الخميس الدامي" في ذي قار، مبينة أن "القوات المنفذة للواجب من خارج المحافظة والتي قدمت من بغداد يوم (الأربعاء) وغادرت ارض المحافظة عصر (الخميس)"، وفقا لإعلام شرطة ذي قار.

وفي بيان ثانٍ وجهت مديرية شرطة ذي قار نداء إلى شيوخ عشائر المحافظة ناشدتهم "وبشكل فوري على ضرورة التدخل والتهدئة لمنع الفتن وحفظ الأمن وإيقاف نزيف الدم في المحافظة".

وأعلن محافظ ذي قار، عادل الدخيلي، يوم أمس، الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء التظاهرات، قبل أن يقدم استقالته من منصبه، في نهاية اليوم نفسه.

وتشهد مدينة الناصرية، ومناطق أخرى في محافظة ذي قار، تظاهرات منذ الـ25 تشرين الأول الماضي، استكمالا لتظاهرة أخرى سبقتها بأسبوعين، تخللها حرق لعدة مقرات حزبية وأخرى عائدة لفصائل مسلحة، وقطع للطرق، ما أدى لاشتباكات أسفرت عن قتل أكثر من 60 متظاهرا، وإصابة المئات.