آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

النفط يهبط للجلسة الثانية على التوالي وسط صعود مخزونات وإنتاج الولايات المتحدة

اقتصاد | 28-11-2019, 04:32 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي بعد أن أفادت بيانات رسمية أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام والبنزين ارتفعت بالمخالفة للتوقعات مع بلوغ الإنتاج مستوى قياسيا.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 57.78 دولار للبرميل بعد انخفاض 0.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن "مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي مع ارتفاع الإنتاج لمستوى قياسي عند 12.9 مليون برميل يوميا وتباطؤ عمليات المصافي. كان المحللون توقعوا في استطلاع لرويترز تراجعا بواقع 418 ألف برميل".

وكانت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 22 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 63.84 دولار للبرميل، وذلك بعد هبوط 0.3 بالمئة أمس الأربعاء.

وكان الدافع الأكبر للمراهنة على هبوط السعر زيادة 5.1 مليون برميل في مخزونات البنزين، مقارنة مع توقعات لزيادة 1.2 مليون برميل، بينما صعدت أسعار النفط هذا الأسبوع بفعل توقعات بأن الصين والولايات المتحدة، أكبر مستخدمين للنفط في العالم، ستوقعان قريبا اتفاقا أوليا يضع حدا لنزاعهما التجاري المستمر منذ 16 شهرا.