آخر الأخبار
الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج" انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد

الزراعة تعلن تسويق أكثر من 46 مليون بيضة خلال الشهر الحالي

اقتصاد | 27-11-2019, 05:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية زراعة بغداد/ الرصافة، الأربعاء (27 تشرين الثاني 2019) تسويقها لأكثر من (46) مليون بيضة خلال شهر تشرين الثاني الحالي إلى الأسواق المحلية.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "هذه الزيادة الملحوظة تأتي في كمية الإنتاج إلى دعم الوزارة للمنتج المحلي".

وأكدت، أن "هذا الأمر شجع أصحاب المشاريع لزيادة الطاقة الإنتاجية لمشاريعهم والتي نفذت وفق نظام التربية بالأقفاص، ضمن قروض المبادرة الزراعية للحكومة العراقية".

وبينت المديرة بحسب البيان أنها "لازالت مستمرة بعملية تعفير بذور محصول الحنطة، كما إنها تستعد للبدء بحملة مكافحة ذبابة الفاكهة والياسمين على أشجار الحمضيات، حيث بلغت كمية البذور المعفرة لأكثر من (900 ) طنا باستخدام مبيد (الديفيدند) الموزع بشكل مجاني من قبل دائرة وقاية المزروعات".