آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

حسن فرحان يكشف سرا عن مشاركة العراق الاولى في خليجي: حفل ساهر أفقدنا كأس البطولة

رياضة | 26-11-2019, 10:23 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف اللاعب الدولي السابق حسن فرحان والمتواجد حاليا في الدوحة لدعم ملف خليجي 25 في العراق، عن سر حدث في اول مشاركة عراقية لمنتخب العراق في خليجي الدوحة بنسختها الرابعة في العام 1976 شهدت خسارة غير متوقعة لكرتنا امام نظيره الكويتي برباعية مقابل هدفي احمد صبحي.

وقال فرحان في بيان الوفد الصحفي للبطولة، "كنا الاقرب لنيل اول القاب الخليج بتشكيلة لاتتكرر ضمت رعد حمودي لحراسة المرمى ورحيم كريم ومجبل فرطوس والمتحدث للدفاع، وصباح عبد الجليل وعادل خضير ودكلص عزيز وهادي احمد للوسط وفلاح حسن وعلي كاظم للهجوم فضلا عن بقية نجوم الامس كاظم وعل واحمد صبحي وعلي حسين محمود واخرين".

واضاف، "في لقاء الكويت الاول تعادلنا بهدفين وكان علينا خوض لقاء فاصل حددت له اللجنة المنظمة 72 ساعة لاجرائه، لكن الوفد الشقيق بذل جهودا كبيرة في تأجيل المباراة بعد تساوينا بالنقاط والاهداف الى اسبوع وهو خارج المألوف في الدورات الخليجية والغاية من ذلك عودة المصابين للعب مع الازرق وابرزهم المرعب جاسم يعقوب".

وتابع، "وحصل مؤثر اخر لم يكن بالحسبان عندما دعينا قبل يوم من المباراة النهائية الفاصلة الى حفل رفض المدرب الاسكتلندي داني ماكلنن من حضوره للتفرغ التام للتدريبات واللقاء المهم لكن بعض اللاعبين طلبوا من الراحل عموبابا وكان مساعدا للمدرب بأن يتدخل في السماح لعدد من اللاعبين او الفريق كاملا للمشاركة في هذا الاحتفال وتغيير الجو ورفع الحالة المعنوية للتشكيلة وايد فكرتهم رئيس الوفد عبد المعز الخطيب مما ادى الى قطع حبل الود مع الاسكتلندي الذي حمل حقائبه وغادر الفندق وعاد بعد ذلك بلا فاعلية وتحمل شيخ المدربين وزر التدريب والخطة".

وبين فرحان، "سهر معظم اللاعبين لغاية ساعات الصباح الاولى ولم نستطع اتمام وحدة تدريبية بعدها وحاصرنا الخمول وخسرنا بعد ذلك مباراتنا الفاصلة بسبب هفوة ادارية بقيت في الذاكرة اسردها اليوم وابعد شبحها من ذمة المدرب الاسكتلندي الذي كان من ابرز من قاد منتخباتنا الوطنية".