آخر الأخبار
القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان

هكذا يتم حسم المتأهلين إلى الدور نصف النهائي في بطولة خليجي 24

رياضة | 26-11-2019, 04:22 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف عضو اللجنة الاعلامية في بطولة خليجي 24 بالدوحة حسين الخرساني، الثلاثاء(26 تشرين الثاني 2019)، عن الخيارات التي سيتم فيها حسم موقف المتأهلين من المجموعتين الى الدور نصف النهائي في البطولة.

وقال الخرساني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لوائح بطولة خليجي 24 تنص على تطبيق اجراءات الاتحاد الدولي في المسابقات التي تشير باللجوء إلى الأوقات الإضافية في حال التعادل في المباريات الإقصائية (نصف النهائي والنهائي) لحسم المتأهل والبطل، على أن يتم السماح للفرق بإجراء التغيير الرابع خلال الأوقات الإضافية، في حين سيتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية في حال استمرار التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي".

واضاف أنه "بحسب لائحة مسابقات اتحاد كأس الخليج العربي، فإن المنتخبين الأكثر حصولاً على النقاط في دور المجموعات يتأهلان (عن كل مجموعة) إلى الدور نصف النهائي، وفي حال تساوي منتخبين أو أكثر بالنقاط، فيتم اللجوء أولا إلى المواجهات المباشرة بين المنتخبات، ومن ثم فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية، وفي حال استمرار التساوي بين المنتخبات يتم اللجوء إلى فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة، ثم اللجوء إلى الأكثر تسجيلاً للأهداف، وفي حال استمرار التساوي، يتم اللجوء إلى فوارق نقاط اللعب النظيف".

يشار الى ان قرعة خليجي 24 كانت قد قسمت الفرق المشاركة الى مجموعتين، ضمت الاولى منتخبات العراق وقطر واليمن والامارات،والثانية، الكويت والبحرين والسعودية وعمان.