آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بارزاني لمسؤول أمريكي: الأوضاع التي يشهدها العراق تؤثر على كردستان

سياسة | 24-11-2019, 07:15 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

 

رأى رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأحد (24 تشرين الثاني 2019)، أن الأوضاع في العراق والتظاهرات والأحداث التي تشهدها بغداد والمحافظات تؤثر على إقليم كردستان.

وأكد بارزاني، وفقا لبيان أورده مكتبه الإعلامي: "استعداد إقليم كردستان لتقديم كل المساعدة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق"، مبيناً أن "الأوضاع في العراق والتظاهرات والأحداث التي تشهدها بغداد والمحافظات الأخرى تؤثر على إقليم كردستان".

وعدّ "مساعدة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للعراق وإقليم كردستان ضرورية"، مشددا على أن "إقليم كردستان يريد حل كل مشاكله مع الحكومة الاتحادية العراقية عن طريق الحوار والتفاهم على أساس الدستور العراقي".

وأشار البيان الى أن ذلك جاء "في اجتماع مع روبرت كارم، مستشار الأمن القومي في مجلس الشيوخ الأمريكي، والوفد المرافق له، جرى بأربيل اليوم".

وأضاف أن "الجانبين تباحثا آخر المستجدات في العراق والمنطقة وناقشا سبل التعامل مع هذه المستجدات مؤكدين على حاجة العراق إلى الأمن والاستقرار السياسي والأمني والفهم الصحيح للمطالب المشروعة للمتظاهرين ونبذ العنف".