آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بنس: لن ألتقي بمسؤولين عراقيين خلال موجة الاحداث الاخيرة

سياسة | 23-11-2019, 09:55 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إنه لن يلتقي بمسؤولين عراقيين في ظل الأحداث الأخيرة التي يشهدها العراق.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن بنس، قوله: "لن ألتقي بمسؤولين عراقيين خلال موجة الاحداث الأخيرة".

وذكرت أن مسؤولا عراقيا، لم تسمه، قال إن "بنس اكتفى بزيارة القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة عين الأسد واكتفى بإجراء مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة عادل عبد المهدي".

قبيل ذلك، كشف المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تفاصيل زيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى العراق.

وقال المكتب في بيان، إن "بنس قام بزيارة متفق عليها الى العراق تفقد خلالها قوات بلاده في قاعدة عين الأسد العراقية في إطار التحالف الدولي الذي يقوم بدعم القوات العراقية في محاربة داعش"، مبينا أن "من المتفق عليه ان يقوم بزيارة اربيل أيضا".

وأضاف البيان، أن "اتصالا هاتفيا جرى اليوم، بحدود الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ونائب الرئيس الامريكي تناول تعزيز العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون المشترك، الى جانب بحث التطورات التي يشهدها العراق وجهود الحكومة وإجراءاتها الإصلاحية استجابة لمطالب المتظاهرين".

ونقل بنس، بحسب البيان، "تحيات الرئيس الامريكي ترامب واستمرار التعاون من اجل تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين"، فيما بارك رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لنائب الرئيس الأميركي وعائلته بـ"عيد الشكر، وطلب نقل تحياته الى الرئيس الامريكي والقوات التي تساهم بتدريب القوات العراقية".

وأكد عبد المهدي خلال الاتصال "اهمية سيادة واستقلال العراق وعلى توفير الامن والاستقرار للبلاد وحماية مصالح جميع العراقيين بمختلف مكوناتهم ودياناتهم وحصر السلاح بيد الدولة وتعاون البلدين في اطار الاتفاقيات الاستراتيجية بينهما".