آخر الأخبار
السوداني يؤشر خسارة في مشروع تأخر لأكثر من 10 سنوات انطلاق العمل بنظام منح سمات الدُخُول إلكترونيّاً بين تركيا والعراق وفاة فنان ومصور عراقي اليكتي يستعد لانتخابات برلمان كردستان بأربع قوائم: سنقدمها للمفوضية ملف اجتياح رفح يعقد العلاقة بين واشنطن وتل ابيب.. حماس هي المستفيد الأكبر

مصدر: وزير الصناعة لن يحضر استجوابه في البرلمان بسبب شموله بالتعديل الوزاري

سياسة | 23-11-2019, 05:49 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر برلماني، السبت (23 تشرين الثاني، 2019) وزير الصناعة، صالح الجبوري، لن يحضر جلسة استجوابه في البرلمان بسبب شموله بالتعديل الوزاري.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير الصناعة، صالح الجبوري، اعتذر عن الحضور بسبب شموله التعديل الوزاري".

فيما أكد عضو القانونية النيابية، عمار كاظم الشبلي، في تعليق له: "لا يشترط حضور المستجوَّب للبدء بالاستجواب".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت كتلة الحكمة المعارضة، استجواب وزير الصناعة والمعادن، صالح الجبوري، خلال جلسة البرلمان لهذا اليوم.

وقالت الكتلة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عضو مجلس النواب عن كتلة الحكمة النيابية المعارضة، النائب محمود ملا طلال، سيستجوب وزير الصناعة والمعادن صالح الجبوري".

وأضاف البيان أن "الاستجواب سيكون عن ملفات تتعلق بهدر المال العام واستغلال المنصب الوظيفي وملفات تتعلق بفساد مالي واداري".

وكان مجلس النواب، قد حدد الأربعاء (13 تشرين الثاني 2019) موعدي استجواب وزيري الصناعة، صالح الجبوري، والزراعة، صالح الحسني.

وقال رئيس مجلس النواب، خلال جلسة اليوم، أن "استجواب وزير الصناعة والمعادن، من قبل النائب محمود ملا طلال سيكون يوم السبت 23 تشرين الثاني الجاري".

وأشار الى أن "استجواب وزير الزراعة سيكون يوم الخميس 28 تشرين الثاني الجاري".