آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

تسجيل 67 محاولة انتحار في ديالى بينها 45 انتهت بالوفاة خلال العام الجاري

محليات | 21-11-2019, 05:32 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت "منظمة حقوق الانسان" في محافظة ديالى، الخميس (21 تشرين الثاني 2019)، تسجيل 67 محاولة انتحار، مشيرة الى أن 45 منها انتهت بالوفاة خلال العام الجاري 2019.

وقال رئيس المنظمة، الناشط طالب الخزرجي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المنظمة سجلت خلال العام الجاري (لغاية 20 تشرين الثاني) 67 محاولة انتحار"، مشيراً إلى أن "45 منها انتهت بالوفاة، فيما تم انقاذ 22 حالة بينها 19 من الإناث".

وأضاف الخزرجي، أن "عدد الوفيات في صفوف الإناث أعلى من الذكور، فيما كانت الوسيلة الأبرز لانتحارهن هي الحرق والشنق، بينما كانت الوسيلة للرجال هي الطلق الناري ثم الشنق"، لافتاً الى أن "أكثر من 80% من المنتحرين كانت اعمارهم تنحصر بين 15-25 سنة".

وكانت محافظة ديالى، قد سجلت، أرقاماً عالية للانتحار في السنوات الأخيرة، نتيجة اسباب متعددة، الامر الذي خلق حالة من القلق في الاوساط الشعبية، ودفع منظمات وناشطين الى إطلاق دعوات لدراسة الظاهرة ووضع الحلول الموضوعية لها.