آخر الأخبار
مع تصاعد التوتر بين طهران وتل ابيب.. خبير يكشف خفايا زيارة السوداني الى واشنطن وتوقيتها؟ طهران: أبلغنا واشنطن بتفاصيل الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد

النزاهة تعلن ضبط تلاعب في رواتب موظفين ببلدية البصرة وأسماء وهمية

محليات | 21-11-2019, 01:24 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة 

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الخميس (21 تشرين الثاني 2019)، أن ملاكات مديريَّة تحقيق البصرة تمكنت من ضبط حالات تلاعب في رواتب عمال الأجور اليومية في بلدية البصرة والاستحواذ عليها.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكاتها ضبطت مدير أحد القواطع البلدية التابعة إلى مديرية بلدية البصرة ومعاونه؛ تنفيذاً لمذكرة قضائية"، لافتة إلى "قيام المتهمين بتسلم رواتب عمال أجور يومية بأسماء وهمية، والاستحواذ عليها لمصلحتهم الشخصية".

وأشارت الى أنه "في عملية منفصلة، قام فريق عمل المديرية بضبط أحد المتهمين أثناء وجوده بالقرب من دائرة الرعاية الاجتماعية في البصرة؛ لقيامه بترويج معاملات المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية المتوقفة لقاء مبالغ مالية".

وأضافت، أن "المتهم اعترف صراحة بتسلُّمه معاملات المواطنين بالتواطؤ مع أحد موظفي الدائرة الذي يقوم بتزويده بأسماء وعناوين المشمولين بالشبكة المتوقفة معاملاتهم، والعمل على إصدار هويات لهم وإنجاز معاملاتهم وإطلاق رواتبهم لقاء أخذ مبالغ مالية منهم".

ولفتت الى أنه "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالمضبوطات، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في البصرة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهما".