القبض على ناشط بتهمة التحريض في البصرة

تخطي بعد :
أمن 2019/11/20 21:10 520
   

بغداد اليوم-البصرة

أفاد مصدر أمني، الأربعاء (20 تشرين الثاني 2019) بإلقاء القبض على ناشط بتهمة التحريض على التظاهر في محافظة البصرة.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "السلطات الأمنية ألقت القبض على الناشط علي العبادي، وهو محتجز الآن في مركز شرطة الرباط بتهمة التحريض".

وفي وقت سابق من اليوم، قطع المتظاهرون الطرق المؤدية الى الحقول النفطية، في محافظة البصرة، ولليوم الثالث على التوالي، وهددوا بإيقاف عمليات تصدير النفط، اذا لم تحقق مطالبهم، قبل أن يتدخل محافظ البصرة، أسعيد العيداني، ويعيد فتح الطرق، بعد ان منحهم وعودا بتحقيق مطالبهم.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وكان محتجو محافظات وسط وجنوبي العراق، قد صعدوا من وتيرة احتجاجاتهم، لتستهدف اغلاق طرق رئيسة ومؤسسات حكومية ومنشآت للطاقة، وموانئ، ومنافذ حدودية، مع منع موظفين من الالتحاق بوظائفهم، اسفرت عن مصادمات خلفت قتلى وجرحى لا سيما في البصرة، هدأت وتيرتها في الأيام الماضية.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.


اضافة تعليق


Top