آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

الشباب والرياضة النيابية: اللجنة الخماسية لادارة الرياضة سيتم الغاؤها نهاية العام الحالي

رياضة | 20-11-2019, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكدت لجنة الرياضة والشباب النيابية، الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019، ان اقرار قانون اللجنة الاولمبية الوطنية سيجنب العراق الكثير من العقوبات الدولية، مبينة ان اقرار القانون سيحل العديد من المشاكل التي يعاني منها القطاع الرياضي والشبابي.

وقال رئيس اللجنة عباس عليوي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن "قانون اللجنة الاولمبية الوطنية من القوانين المهمة حيث كان مركونا لمدة 16 عاما رغم تلويح الاولمبية الدولية بفرض عقوبات دولية على العراق وان اقراره يوم امس الثلاثاء، جنبنا الكثير من العقوبات الدولية التي كانت بين قوسين او ادنى".

واضاف أن، "القانون سيمنح اريحية كاملة للجنة الاولمبية الوطنية لتحقيق انجازات دولية وقارية على مستوى كافة الالعاب الرياضية".

وأشار أن "عمل الجنة الخماسية التي شكلتها الحكومة بادارة الاموال سيتم الغائها بعد انتهاء السنة المالية الحالية وستناط ادارة الاموال في الموازنة المقبلة للجنة الاولمبية بحسب قانونها الجديد".

يشار الى ان مجلس الوزراء كان قد اصدر القرار 140 لسنة 2019 منح فيه لجنة خماسية صلاحية ادارة الرياضة العراقية.