آخر الأخبار
رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر

عبد المهدي يستعرض مع مفوضية حقوق الانسان الحالات الخاصة بالمتظاهرين والقوات الامنية

سياسة | 20-11-2019, 10:46 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

استعرض رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الأربعاء (20 تشرين الثاني 2019) مع مفوضية حقوق الانسان الحالات الخاصة بالمتظاهرين والقوات الأمنية.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، ان الأخير "استقبل رئيس وأعضاء المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، عقيل الموسوي واعضاء المفوضية".

وأشار الى أن اللقاء استعرض "عمل المفوضية في ما يخص مراقبة ورصد حقوق الانسان وتسجيل الحالات الخاصة بالمتظاهرين والقوات الأمنية، وأهمية التعاون بين الجهات ذات العلاقة لتحقيق الدقة في المعلومات والمساعدة على حفظ الأمن والنظام واحترام القانون".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت التظاهرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.