آخر الأخبار
الأكبر منذ 75 عاماً.. الإمارات تشهد أمطاراً غير مسبوقة دورتموند يعود لنصف نهائي دوري الأبطال بعد 11 عاما برباعية أمام أتلتيكو برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد خسارته من باريس سان السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك مصادر: الحرس الثوري سلم سفيرة سويسرا رسالة الى أمريكا بعد الهجوم على إسرائيل

الملك السعودي: المملكة على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان

عربي ودولي | 20-11-2019, 08:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء 20 تشرين الثاني 2019، إن المملكة تعرضت لـ 286 صاروخا باليستيا و289 طائرة مسيرة، مؤكداً أن الرياض على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان.

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز، في كلمة خلال افتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى، أن "الاعتداءات على السعودية لم تؤثر على التنمية وحياة المواطنين والمقيمين بفضل منتسبي القوات العسكرية والأمنية".

وصرح بأن "المملكة عانت من سياسات وممارسات النظام الإيراني ووكلائه"، مضيفا أن "سياسات وممارسات طهران ووكلائها وصلت مؤخرا إلى ذروة جديدة من الأعمال الممنهجة والمتعمدة لتقويض فرص السلام والأمن في المنطقة".

وشدد على أن "النظام الإيراني يجب أن يدرك أنه أمام خيارات جدية وأن لكل خيار تبعات سيتحمل نتائجها".

وأفاد الملك السعودي بأن "المملكة لا تنشد الحرب لأن يدها التي كانت دوما ممتدة للسلام وأسمى من أن تلحق الضرر بأحد"، مؤكدا أن "الرياض على أهبة الاستعداد للدفاع عن شعبها بكل حزم ضد أي عدوان".
وبين أن "الاعتداءات التخريبية على المنشآت النفطية في بقيق وخريص، والتي استخدمت فيها الأسلحة الإيرانية، أظهرت مستوى الإحباط الذي وصل إليه النظام الإيراني، مما جعل العالم يتوحد في مواجهة هذا العدوان الإجرامي".

وأكد الملك سلمان قائلا: "لقد نجحنا بسواعد أبنائنا في استعادة الطاقة الإنتاجية بهذه المنشآت خلال وقت قياسي أثبت للعالم قدرة المملكة على تلبية الطلب عند حدوث أي نقص في الإمدادات ودورها الرائد في ضمان أمن واستقرار إمدادات الطاقة العالمية".

وتابع قائلا "إنه يأمل أن يختارالنظام الإيراني جانب الحكمة وأن يدرك أنه لا سبيل له لتجاوز الموقف الدولي الرافض لممارساته إلا بترك فكره التوسعي والتخريبي".

وأضاف العاهل السعودي أن "المملكة تفخر بشهداء الواجب والمصابين الذين ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء من أجل العقيدة والوطن"، مؤكدا أن "أسرهم ستظل دوما موضع العناية والاهتمام".