آخر الأخبار
البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة - عاجل مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني

التخطيط تعلن التعاقد مع 4 شركات عالمية لفحص السلع ومنع دخول الرديئة منها للعراق

محليات | 20-11-2019, 08:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن السيد وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، عن التعاقد مع 4 شركات عالمية متخصصة لفحص السلع والبضائع المستوردة للعراق في بلد المنشأ.

وذكر الكتب الإعلامي للدليمي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "التعاقد جاء ضمن رؤية الوزارة لحماية المستهلك من أي بضائع رديئة"، مبينة بذلك "شمول جميع المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية في عمليات الفحص".

وأوضح الدليمي عقب الاتفاقية التي وقعها عن الجانب العراقي رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية حسين علي داود، أن "العمل ببنودها سيتم مطلع العام المقبل وسيستمر لمدة 3 سنوات".

من جهته أكد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ان "الشركات العالمية الأربعة تم اختيارها من 19 شركة تقدمت بطلب الحصول على تراخيص الفحص"، مضيفاً ان "عملها سيتم وفقاً للمعايير العالمية والمواصفات القياسية العراقية".