آخر الأخبار
دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل النزاهة تحبط محاولة تسوية دين بملياري دينار في مديريَّة تنفيذ الأنبار.. فيديو القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة

طلب نيابي لإستضافة 25 مواطناً في البرلمان ونائب يؤكد: الباب مفتوح لممثلي التظاهرات

سياسة | 20-11-2019, 15:41 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف النائب عن سائرون، رياض المسعودي، ‏الأربعاء‏، 20‏ تشرين الثاني‏، 2019، عن عزمه تقديم مقترح لرئيس البرلمان باستضافة 25 مواطناً في جلساته، فيما أشار الى أن المجلس مفتوح لاستضافة ممثلي التظاهرات.

وقال المسعودي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المرجعية الدينية ليست طرفا في العملية السياسية ومن باب الابوية والتوجيه تعطي التوجيهات الى الحكومة العراقية ومجلس النواب العراقي والعراقيين".

وأضاف، أن "المتظاهرين توجد لديهم مطالب عامة وخاصة لهم ويجب التعامل مع جميع الشعب ليس فقط المتظاهرين الذين هم جزء من الشعب".

واكد المسعودي أن، "القوانين التي شرعت في البرلمان، كانت تمثل مطالب الامم المتحدة ومطالب المرجعية والشعب العراقي"، مشيرا الى ان "القوانين شرعت لمواجهة الفساد من خلال قانون النزاهة والكسب غير المشروع".

ولفت الى أنه "يعتزم  تقديم مقترح لرئيس الوزراء لاستضافة 25 مواطنا في جلسات البرلمان ولاطلاع على الاجراءات والسياقات"، مؤكدا أن "مجلس النواب اليوم مفتوح لممثلي التظاهرات ومن حق 50 شخصا الحضور الى الجلسات".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.