آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

قوة من الشرطة تعتقل فتى بتهمة كتابة عبارة “مغلق بأمر الشعب” على احدى المدارس

أمن | 19-11-2019, 13:41 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، بأن قوة الشرطة الاتحادية اعتقلت فتى يبلغ من العمر 16 عاماً بتهمة كتابة عبارة "مغلق بأمر الشعب" على باب إحدى المدارس، في بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة من الشرطة الاتحادية اعتقلت اليوم محمد قاسم خضير، البالغ من العمر 16 عاماً بتهمة كتابة عبارة (مغلق بأمر الشعب) على باب إحدى المدارس في العاصمة بغداد".

وكشف شقيق محمد، في تصريح لبرنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة"، إن "شقيقي الذي يعمل ويدرس في نفس الوقت، كتب مع أصدقائه عند خروجهم من المدرسة عبارة (مغلق بأمر الشعب) على باب المدرسة، بعدما اخذتهم الروح الوطنية".

وأضاف، أن "الجيران أبلغوا عليه دورية الشرطة الاتحادية التي اعتقلته منذ الأمس، وإلى اليوم لا نعرف محمد في أي مركز أمني موجود".

 وأعلن عبد الكريم خلف، الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، صدور الأوامر بتأمين المدارس واعتقال المتسببين بترهيب إداراتها.

وقال خلف، في بيان مقتضب، إن "القوات الامينة سترابط لتأمين المدارس بشكل دائم"، لافتا الى "صدور الأوامر بتأمين جميع مدارس العاصمة واعتقال المتسببين بترهيب ادارتها".

وكان خلف، عد الإثنين (18 تشرين الثاني 2019) الضغط على ادارات المدارس لمنع اقامة الدوام "عملا اجراميا"، مضيفاً أن "هذا العمل يدخل مدارس الوسط والجنوب بأزمة تربوية".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.