آخر الأخبار
القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي

الناطق العسكري باسم عبد المهدي: صدور الاوامر بتأمين المدارس واعتقال المتسببين بترهيب اداراتها

أمن | 19-11-2019, 13:22 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن عبد الكريم خلف، الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019) صدور الأوامر بتأمين المدارس واعتقال المتسببين بترهيب إداراتها.

وقال خلف، في بيان مقتضب، إن "القوات الامينة سترابط لتأمين المدارس بشكل دائم"، لافتا الى "صدور الأوامر بتأمين جميع مدارس العاصمة واعتقال المتسببين بترهيب ادارتها".

وكان خلف، عد الإثنين (18 تشرين الثاني 2019) الضغط على ادارات المدارس لمنع اقامة الدوام "عملا اجراميا".

وذكر خلف في بيان مقتضب أن "الضغط على ادارات المدارس ومنعهم من الدوام عمل اجرامي".

وأضاف، أن "هذا العمل يدخل مدارس الوسط والجنوب بأزمة تربوية".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.