آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

اللجنة المالية النيابية تكشف تفاصيل قانون الغاء امتيازات المسؤولين

سياسة | 19-11-2019, 13:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف رئيس اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، اليوم الثلاثاء (19 تشرين الثاني، 2019) عن أبرز فقرات قانون الغاء امتيازات المسؤولين والرئاسات الثلاث، الذي شرعه مجلس النواب.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "القانون تضمن التوصية بإلغاء جميع أفواج الحمايات الموجودين منذ 2003، وقرار يلزم الأمانة العامة لمجلس الوزارء بتحديد النثريات، فضلا عن الغاء مخصصات الضيافة من الرئاسات الثلاث، الغاء قضية العلاج وعدم تخصيص أي مبلغ لهذا لهذا الأمر".

وأضاف رئيس اللجنة المالية النيابية: "خولنا الرئاسات الثلاث متابعة إقرار القانون ووضع قوانين أكثر لمراقبة المال العام"، مشيراً إلى أن القانون يتضمن أيضاً "تخفيض الايفادات الى 25% من القيمة السابقة".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، صوت مجلس النواب، على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن مجلس النواب صوت في جلسة اليوم على مقترح قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة العراقية.

 وكان مجلس النواب قد عقد، في وقت سابق من اليوم، جلسته الـ 16 برئاسة النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، بحضور 220 نائبا.