آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

النزاهة النيابية توقف التصويت على قانون الغاء امتيازات المسؤولين: لا يلبي تطلعات المواطنين

سياسة | 19-11-2019, 12:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر نيابي، الثلاثاء 19 تشرين الثاني 2019، بان لجنة النزاهة النيابية اوقفت التصويت على قانون الغاء امتيازات المسؤولين.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "لجنة النزاهة النيابية أكدت ان القانون الحالي الخاص بالغاء امتيازات المسؤولين لا يتناسب مع تطلعات المواطن الطامح الى الغاء جميع الامتيازات".

وأضاف، أن "اللجنة اوقفت التصويت على قانون الغاء امتيازات المسؤولين ووجهت اللجنة المالية النيابية باعادة صياغته".

وكان رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى النائب برهان المعموري قال، في وقت سابق من اليوم، في بيان، انه "استناداً لاحكام المادة (60/ثانياً) من الدستور والمادة (120) من النظام الداخلي لمجلس النواب جمعت كتلة سائرون النيابية تواقيع عدد من النواب لغرض تشريع قانون يتضمن إلغاء امتيازات المسؤولين"، مبيناً ان "سائرون قدمت مقترح القانون إلى رئاسة مجلس النواب لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة بصدد تشريعه".

 واضاف ان "مقترح قانون إلغاء امتيازات المسؤولين تضمن إلغاء كافة النصوص الواردة في القوانين الخاصة التي تمنحها"، مشيراً إلى ان "الامتيازات التي سيتم الغاؤها خاصة بالرئاسات الثلاث ورئيس وأعضاء المحكمة الاتحادية ورئاسة مجلس القضاء الأعلى وأعضاء مجلس النواب والوزراء ومن هم بدرجتهم ورؤساء الهيئات المستقلة والوكلاء ومن هم بدرجتهم والمستشارين ومن هم بدرجتهم والدرجات الخاصة والمدراء العامين ومن هم بدرجتهم".
وتابع المعموري ان "مقترح هذا القانون يأتي استناداً لقرار مجلس النواب في جلسته العاشرة المعقدة في الـ28 من تشرين الاول الماضي، واستجابة لمطالب المتظاهرين المشروعة من أبناء الشعب العراقي"، موضحا ان "كتلة سائرون ستصوت على تشريع هذا القانون من أجل إلغاء الفوارق بين الموظفين في الدولة العراقية ولضمان تحقيق العدالة الاجتماعية بين ابناء الشعب العراقي".

وكان مجلس النواب قد عقد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء،  جلسته الـ 16 برئاسة النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي، بحضور 220 نائبا.