آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

التعادل السلبي يفرض نفسه على لقاء العراق والبحرين في التصفيات المزدوجة

رياضة | 19-11-2019, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

خرج منتخبا العراق والبحرين بكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بنتيجة التعادل السلبي، في لقاء جرى بملعب عمان الرئيسي في الاردن، ضمن منافسات الجولة السادسة لفرق المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم.

الشوط الاول وحتى الدقيقة 15 حاول المنتخب البحريني تحجيم خطوط الفريق العراقي من خلال الضغط على حامل الكرة ومن ثم الانطلاق بهجمات مرتدة شكلت ضغطا على دفاعات المنتخب العراقي، فيما لم يشهد اي نشاط هجومي للفريق العراقي، مع غياب الفرص الفعلية وتهديد الحارسين حتى الدقيقة 30 من اللقاء.

ولم ينشط الفريق العراقي في الاداء من الاطراف والذي تميز به في لقاء ايران، لذا فان الاداء كان يدور في وسط الملعب مع تحفظ دفاعي من الفريقين، وبعد الدقيقة 30 شهد الاداء العراقي افضلية في بناء اللعب بعد ان تحركت الاطراف في الصعود من طرف علاء مهاوي وضرغام اسماعيل وانضمام بايش وهمام الى منتصف الملعب وتهديد المرمى البحريني بفرص لم تكن بالمستوى المطلوب، واستمر التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الاول.

المنتخب العراقي بدأ الشوط الثاني بأفضلية اجبرت الفريق البحريني بالتراجع الى الخلف بعد التغيير الذي اجراه كاتانيتش في خطوط الفريق العراقي باشراك صفاء هادي واخراج ابراهيم بايش وتحرير بشار رسن من الدفاع واناطة مهام هجومية له لينشط الفريق العراقي بفرص تهديد مستمرة، فيما استمر الفريق البحريني بالاعتماد على الهجمات المرتدة، وزادت الفرص العراقية مع مرور الوقت، ووقف القائم مع الفريق البحريني عندما تصدى لتسديدة علاء عباس عند الدقيقة 86، لكن التعادل السلبي بقي ملازما للقاء حتى نهايته.

وبتعادل العراق والبحرين وفوز هونك كونك على كمبوديا استمر المنتخب العراقي بصدارة المجموعة الثالثة بـ 11 نقطة، والبحرين ثانيا بـ 9 نقاط، وإيران ثالثا بـ 6 نقاط، وهونك كونك بـ 5 نقاط والمركز الرابع، وكمبوديا بنقطة وحيدة والمركز الخامس والاخير.