آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

متظاهرو ذي قار يغلقون المعهد التقني ودائرتي الإحصاء والتخطيط

محليات | 19-11-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار 

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019)، بأن المتظاهرين في محافظة ذي قار أغلقوا المعهد التقني ودائرتي الإحصاء والتخطيط.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين أغلقوا دائرتي الإحصاء والتخطيط، والمعهد التقني، في محافظة ذي قار وتعطيل الدراسة في جميع المراحل".

وأضاف، أن "الاغلاق جاء من اجل تطبيق الاضراب العام الذي دُعي اليه في وقت سابق".

وكان المصدر ذاته، قد أفاد، الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019)، بأن المتظاهرين في المحافظة منعوا موظفي شركة نفط ذي قار من الدخول اليها، من أجل تنفيذ الاضراب العام.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المهندسين المعتصمين أمام شركة نفط ذي قار، قاموا بمنع الموظفين من الدخول إلى الشركة، من أجل تطبيق الاضراب العام".

وأضاف أن "شركة نفط ذي قار قامت بغلق أبوابها كافة، بعد منع موظفيها من الدخول وممارسة عملهم".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عمت التظاهرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت، مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.