آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

نائب كردي: الحكومة تنتظر معرفة حصة كردستان بموازنة 2020 من أجل إرسالها إلى البرلمان

سياسة | 19-11-2019, 03:08 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

قال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019) إن المفاوضات بين بغداد وأربيل سيتم استئنافها في الأسبوع المقبل.

وقال آلي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "عدم الاتفاق بين بغداد وأربيل أجل المصادقة على مشروع موازنة عام 2020 لأن مجلس الوزراء ينتظر الاتفاق بين الطرفين على نسبة الإقليم".

وأضاف، أن "الحوارات التي تأجلت بسبب التظاهرات سيتم استئنافها الأسبوع المقبل لغرض إتاحة الفرصة للحكومة لإرسال مشروع الموازنة للبرلمان للتصويت عليه بالسرعة الممكنة لتتمكن الحكومة من تنفيذ مطالب المتظاهرين".

ولفت إلى أنه "سيتم النقاش حول حصة الإقليم واستمرار توزيع الرواتب والحوار بشأن تسليم أربيل للمستحقات النفطية مقابل تعهد بغداد بتنفيذ الالتزامات المالية التي بذمتها".

وانقطعت المفاوضات حول قضايا الموازنة وتسليم النفط ومشاركة أبناء المناطق المتنازع عليها في الانتخابات القادمة، بعد اندلاع التظاهرات في العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، مطلع شهر تشرين الأول الماضي، التي أجبرت على المفاوضات والحوارات بين بغداد واربيل على التوقف عدة مرات.