آخر الأخبار
التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني"

مصدر يكشف حقيقة مشاركة الحشد الشعبي بتأمين تظاهرات ديالى

محليات | 19-11-2019, 02:16 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

نفى مصدر أمني رفيع في محافظة ديالى، الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019)، مشاركة الحشد الشعبي في تأمين التظاهرات السلمية داخل المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مهمة تأمين التظاهرات السلمية وتوفير الحماية لها في كل مدن ديالى دون استثناء مناطة بقوة حفظ القانون التي جرى تشكيلها مؤخراً والتابعة إلى قيادة الشرطة، كونها قوة مدربة وذات خبرة في آليات توفير الحماية الأمنية للتظاهرات".

واضاف المصدر، أن "الحشد الشعبي مرابط في مواقعه خارج المدن الرئيسية وخاصة في حمرين وريف خانقين وشمال المقدادية ولم يشارك في تأمين أي تظاهرة سلمية لان قوات حفظ القانون كافية لأداء المهمة، كما أن التظاهرات لم تسجل أي حالة سلبية حتى الآن".

وتنتشر في ديالى عدة الوية قتالية تابعة للحشد الشعبي وهي تمسك ملف امن الكثير من المناطق خاصة في حمرين وامام ويس وأطراف العظيم وشمال المقدادية.