آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

صورة.. معتصمو فلكة البحرية في البصرة يصلحون ثاني نافورة خلال اسبوع واحد

محليات | 19-11-2019, 02:23 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

أعلن معتصمون في فلكة البحرية قرب بناية الحكومة المحلية، الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019)، تنظيف وإصلاح نافورة البحرية بعد ان تمكنوا قبل ثلاثة ايام من إصلاح نافورة السفينة.

وقال المعتصمون في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المواجهات التي دارت بين المتظاهرين وقوات الشغب وقوات امنية أخرى، أدت الى توقف فلكة نافورة البحرية".

وبين المعتصمون، أن "الهدف من عمليات الصيانة التي اجريت هي لإيصال رسالة الى من يهمه الأمر، مفادها أن التظاهرة حضارية وسلمية، وليس تظاهرات شغب".

وذكر المعتصمون، أنهم "شكلوا فرقاً من المتظاهرين، ستكون مهمتهم القيام بحملات تنظيف وتشجير طوعية، في مناطق المحافظة".

وكان عدد من المتظاهرين في محافظة البصرة، قاموا في وقت سابق، بحملة تطوعية لصيانة نافورة السفينة المتعطلة منذ خمسة أعوام في المحافظة.

وقال المتظاهر صفاء صلاح، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين أصلحوا أبرز نافورات البصرة وهي نافورة السفينة الواقعة في بداية شارع الأندلس".

وبين صلاح، أن "شباب متطوعين وعلى نفقتهم الخاصة قاموا بإصلاح النافورة بعد ما كانت عبارة عن مكب للنفايات".

وأوضح، أن "هناك مبادرات اخرى سيقوم بها المتظاهرون، من بينها اصلاح ساعة المعقل العريقة والشهيرة التي تعد معلما تراثيا للبصريين".