آخر الأخبار
أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

متظاهرو البصرة يغلقون الطرق المؤدية لمدينتي البرجسية والرميلة حيث تتواجد أغلب الحقول النفطية

محليات | 19-11-2019, 01:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أقدم عدد من متظاهرين البصرة، الثلاثاء (19 تشرين الثاني، 2019) على غلق الطرق المؤدية لمدينتي البرجسية والرميلة، غربي المحافظة، حيث تتواجد أغلب الحقول النفطية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إن "عددا من المتظاهرين، قطعوا لليوم الثاني على التوالي، الطرق المؤدية للحقول النفطية لمنقطتي البرجسية، والرميلة، غربي محافظة البصرة.

وأشار الى أن المنطقتين المذكورتين، تضمان أغلب حقول المحافظة النفطية.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وكان محتجو محافظات وسط وجنوبي العراق، قد صعدوا من وتيرة احتجاجاتهم، لتستهدف اغلاق طرق رئيسة ومؤسسات حكومية ومنشآت للطاقة، وموانئ، ومنافذ حدودية، مع منع موظفين من الالتحاق بوظائفهم، اسفرت عن مصادمات خلفت قتلى وجرحى لا سيما في البصرة.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.