آخر الأخبار
اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة

محافظ الديوانية يعلن اطلاق سراح الصحفي محمد الشمري

سياسة | 18-11-2019, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

اعلن محافظ الديوانية زهير الشعلان، اليوم السبت (18 تشرين الثاني، 2019)، إطلاق سراح الصحفي محمد الشمري.

وقال الإعلامي الدكتور نبيل جاسم، خلال حلقة برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه على قناة "دجلة" الفضائية، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "الشعلان أبلغه، مساء اليوم، بإطلاق سراح الصحفي محمد الشمري، وأنه موجود الآن في منزله"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وحمل عضو مجلس محافظة الديوانية جعفر الموسوي، ‏الإثنين (18‏ تشرين الثاني‏ 2019)، في وقت سابق الجهات الامنية مسؤولية البحث والتحري عن مصير الصحفي محمد الشمري الذي اختفى أمس الأحد.

وقال الموسوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إننا "نحمل الجهات الامنية مسؤلية البحث والتحري والوصول الى سبب غياب الشمري"، مشيرا الى ان "موضوع الاختطاف لم يؤكد من قبل الجهات الامنية لحد الان رغم وجود بلاغ في الشرطة بشأن اختفائه".

وأضاف، "نطالب قيادة شرطة الديوانية و استخبارات الديونية ومحافظ الديوانية بالتحقيق عن مصير محمد الشمري وهذه ليست مطالبة رجائية وانما نابعة من الحرص على امن المحافظة"، مشيرا الى ان "محمد الشمري قبل ان يكون صحفياً هو شخصية مسالمة ومهنية".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني في محافظة الديوانية، باختطاف الصحفي والناشط محمد الشمري، من أهالي المحافظة، وتغييبه منذ يوم أمس الاحد.

 وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الصحفي الشمري غادر منزله ظهر يوم أمس ولم يعد إليه بعدها، كما لم يتواصل مع المؤسسة الإعلامية التي يعمل لصالحها منذ ذلك الوقت".

وأضاف، أن "الشمري نشط في الفترة الأخيرة بتغطيته التظاهرات والاعتصامات في المحافظة، وقد شوهد في كاميرات للمراقبة آخر مرة ظهر أمس الأحد، وهو يغادر منزله للقيام بواجبات صحفية".

ويعمل الشمري مراسلاً صحفياً، ومخرجا إذاعيا سابقا عمل في عدد من المؤسسات العراقية، ويعتبر من الوجوه المعروفة في الديوانية.