آخر الأخبار
من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى رئيس هيئة النزاهة يشيد باعمال فريق السوداني بواشنطن لاسترداد المطلوبين استنفار في مصر بسبب ذباب صحراوي خطير.. وتوجيهات باغلاق النوافذ قائمة بافضل واسوأ 10 بلدان للجوء والعمل والمعيشة للمغتربين الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات

ديالى.. نزوح كامل لأهالي قرية "أبو كرمة".. وتحذير من مخاطر خلو موقعها الاستراتيجي

أمن | 18-11-2019, 12:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى

اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، نزوح أهالي قرية "أبو كرمة" في المحافظة، بالكامل، بسبب الإرهاب وخسائرهم البشرية الكبيرة منذ 16 عاماً.

وقال مختار قرية ابو كرمة (30كم شمال شرق بعقوبة)، جمعة الربيعي لـ(بغداد اليوم)، إن "أهالي قرية أبو كرمة نزحوا عنها بالكامل، اليوم، بسبب الارهاب وعدم الاستجابة لمطاليبهم المشروعة في دعمهم وابعاد شر تنظيم داعش عنهم"، مبينا أن "هذه القرية قدمت 580 شهيداً وجريحاً منذ 2003 وحتى اليوم، في مواجهة مختلف التنظيمات الإرهابية، وكانت حجر الزاوية في منع تدفق المتطرفين صوب بعقوبة".

وأضاف الربيعي، ان "نزوح الأهالي عن قرية أبو كرمة، والذي حولها إلى قرية أشباح، سيكون له تداعيات خطيرة على الأمن بسبب موقع القرية الاستراتيجي"، لافتاً إلى أنها "ثاني قرية من حوض الوقف ينزح عنها سكانها بالكامل، بعد قرية المخيسة"، واصفاً إياها بأنها "كانت رمزاً للتعايش السلمي بين عشائرها".

وفي 10 حزيران 2019، زار رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي قرية أبو كرمة في ديالى، والتقى بوجهاء القرية، كما أفادت مصادر أمنية حينها.