آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

نقابة الصحفيين تطالب الجهات المختصة بالكشف عن مصير الزميل المختطف محمد الشمري

محليات | 18-11-2019, 10:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالبت نقابة الصحفيين العراقيين، الاثنين 18 تشرين الثاني 2019، الجهات المختصة بالكشف عن مصير الزميل المختطف محمد الشمري.

وقالت النقابة في بيان، إنها "تطالب  الجهات المختصة بالكشف عن مصير مراسل وكالة بغداد اليوم في محافظة الديوانية محمد الشمري الذي اختفى قبل ظهر يوم أمس الأحد دون معرفة الأسباب وتحملها مسؤولية الحفاظ على سلامته".

وأضافت، أنها "في الوقت الذي تتابع فيه من خلال فرعها في المحافظة مع الجهات ذات العلاقة في الديوانية بهذا الشأن، فإنها تطالب جميع الجهات بضرورة توفير بيئة آمنه للعمل الصحفي فضلا عن توفير الحماية الكافية للصحفيين والإعلاميين في هذه الظروف التي يمر بها البلد من اجل القيام بواجبهم المهني الذي تمليه عليهم طبيعة الأحداث الجارية".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني في محافظة الديوانية، باختطاف الصحفي والناشط محمد الشمري، من أهالي المحافظة، وتغييبه منذ يوم أمس الاحد.

 وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الصحفي الشمري غادر منزله ظهر يوم أمس ولم يعد إليه بعدها، كما لم يتواصل مع المؤسسة الإعلامية التي يعمل لصالحها منذ ذلك الوقت".

وأضاف، أن "الشمري نشط في الفترة الأخيرة بتغطيته التظاهرات والاعتصامات في المحافظة، وقد شوهد في كاميرات للمراقبة آخر مرة ظهر أمس الأحد، وهو يغادر منزله للقيام بواجبات صحفية".

ويعمل الشمري مراسلاً صحفياً، ومخرج إذاعي سابق عمل في عدد من المؤسسات العراقية، ويعتبر من الوجوه المعروفة في الديوانية.