آخر الأخبار
السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة" أمنية وعسكرية.. ضغوطات على مستثمري القطاع المشترك تعرقل عجلة الاقتصاد في العراق

الدفاع توجه نداءً انسانياً بشأن رفات مفقودي العراق والكويت في حرب الخليج

محليات | 18-11-2019, 07:40 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وجهت وزارة الدفاع، الإثنين (18 تشرين الثاني 2017) نداءً انسانياً بشأن رفات مفقودي العراق والكويت في حرب الخليج.

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد يحيى رسول، إن "وزارة الدفاع العراقية، تهيب بالأخوة المواطنين الذين يمتلكون أي معلومات عن رفات العراقيين والكويتيين الذين فُقِدو في حرب الخليج او ما يتعلق بمفقودات الأرشيف الاميري والممتلكات الكويتية".

وأشار الى أن "الوزارة سوف تخصص مكافأة مجزية لمن يتقدم بهذه المعلومات بعد التثبت منها".

وكان العراق، قد سلم الخميس (08 آب 2019) رفات 48 كويتيا فقدوا خلال حرب الخليج التي اندلعت عام 1991 عندما أرسل رئيس النظام السابق، صدام حسين قواته إلى الكويت قبل أن يطردها تحالف بقيادة أمريكية.

ووضعت الرفات داخل توابيت ملفوفة بالعلم الكويتي خلال أول عملية تسليم منذ الإطاحة بصدام في غزو بقيادة الولايات المتحدة في عام 2003. وتقول الكويت إن نحو 605 أشخاص، معظمهم كويتيون، فقدوا خلال الاحتلال الذي استمر سبعة أشهر والحرب التي تلته.

وقال مسؤولون عسكريون عراقيون إن الرفات عثر عليها في آذار بمقبرة جماعية في صحراء تبعد نحو 170 كيلومترا غربي مدينة السماوة.