آخر الأخبار
تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر

وزير الثقافة يعلن تخصيص أكثر من 4 مليارات دينار لدعم السينما والمسرح

منوعات | 17-11-2019, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال وزير الثقافة والسياحة والآثار، عبد الأمير الحمداني الأحد (17 تشرين الثاني، 2019) إن وزارة الثقافة ستخصص في العام القادم، ميزانية لدائرة السينما والمسرح بحدود 4 مليارات ونصف لدعم قطاعات السينما والمسرح والفنون الشعبية .

وأشار الحمداني، وفقا لبيان أورده مكتبه الإعلامي، الى "العمل على رفد الحركة الفنية بالكادر النسوي الشبابي الذي يعد مهم جداً في قطاعي المسرح والفنون الشعبية باعتبارهما واجهة البلد الثقافية والفنية والفلوكلورية التي يقدم الفن العراقي من خلالها للعالم".

وأضاف، خلال لقائه بـ"ليلى محمد في مكتبه بالوزارة، ان الوزارة ماضية بدعم الفن والفنانين والمبدعين على حد سواء وفي كل الجوانب الفنية كالمسرح والسينما والفلكلور والازياء والسمفونية والفنون الموسيقية الأخرى".

وبين أن "الفنان والمبدع لا يتقاعد ولا يتحدد بعمر للإبداع، وأن مفخرة الثقافة بالفن العراقي امام العالم هو من خلال فنانيها ومبدعيها في الوسط الفني".