آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

فرقة العباس القتالية بشأن أحداث التظاهرات: لا يوجد قاتل مجهول وما يجري هو تجاهل للقاتل المعلوم

سياسة | 17-11-2019, 05:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد قائد فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي، الأحد (17 تشرين الثاني 2019)، أنه لا يوجد قاتل مجهول وما يجري هو تجاهل للقاتل المعلوم، مبيناً أن عدم تحديد القاتل هو تجاهل لدماء الشعب والقوات الأمنية.

وقال الزيدي في تغريدة تابعتها (بغداد اليوم)، إنه "لا يعتقد ان هنالك قاتل مجهول بل تجاهل للقاتل المعلوم، فالامر لا يخلو من أمرين".

وأضاف أن "الأمر الأول اما تحديد القاتل وأمره غير مستعصي ليقدم للقضاء"، لافتاً إلى أن "الأمر الثاني تقديم المسؤولين الأمنيين على المنطقة للقضاء لحصول الخرق في قاطعهم وإخفاقهم في كشفه".

وبين قائد فرقة العباس القتالية أن "عدم تحقيق الأمرين يُعد تجاهلاً لدماء الشعب والقوات الأمنية".

أقرت اللجنة الوزارية العليا للتحقيق في أحداث المظاهرات التي شهدتها البلاد مطلع أكتوبر/تشرين الأول الجاري بأن استخدام قوات الأمن القوة المفرطة وإطلاق الرصاص الحي كان سببا رئيسيا في سقوط العدد الكبير من الشهداء المدنيين في الاحتجاجات.

وقالت اللجنة في تقرير إنها وجدت أدلة على أن رصاص قناصة استهدف محتجين من مبنى وسط بغداد، وأن 70% من الإصابات كانت في الرأس والصدر.

وأوصى التقرير بناء على ذلك بإقالة قائد عمليات بغداد وإحالته إلى مجلس تحقيقي، ومسؤولين أمنيين كبار آخرين في العاصمة بغداد ومحافظات الديوانية وميسان وبابل والنجف وواسط وذي قار جنوب البلاد، وإحالة الملف إلى القضاء.