آخر الأخبار
بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد

واشنطن بشأن احتجاجات ايران: نقف مع الشعب وهو يحتج على ظلم النظام الفاسد

عربي ودولي | 17-11-2019, 01:44 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورجان أورتاغوس، الأحد (17 تشرين الثاني 2019)، عن دعم واشنطن للاحتجاجات التي تشهدها إيران بسبب رفع أسعار الوقود.

وقالت أورتاغوس في تغريدة على تويتر: تقف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الإيراني الذي طالت معاناته وهو يحتج على الظلم الأخير للنظام الفاسد في السلطة. نحن ندين محاولة إغلاق شبكة الإنترنت. دعهم يتكلمون!"

وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في أول تعليق منه على موجة الاحتجاجات الجديدة التي تعم إيران، أن الولايات المتحدة تقف مع الشعب الإيراني.

تتزامن هذه التصريحات مع تلويح السلطات الإيرانية بالتصدي بصرامة أكبر للاحتجاجات، التي اندلعت في عدة مناطق عقب زيادة أسعار البنزين التي قالت الحكومة إنها تندرج ضمن إجراءات لترشيد الدعم وتحقيق العدالة الاجتماعية

واندلعت الاحتجاجات مساء الجمعة الماضي، مباشرة عقب فرض زيادة في أسعار البنزين، وشملت التظاهر وغلق الشوارع بالسيارات في العاصمة طهران وعدة محافظات أخرى.