آخر الأخبار
قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها

بالصور.. طلاب المدارس الثانوية يغلقون مديرية تربية البصرة وسط المحافظة

محليات | 17-11-2019, 02:04 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

تظاهر العشرات من طلاب المدارس الثانوية، الأحد (17 تشرين الثاني 2019) أمام مديرية تربية البصرة، في منطقة المعقل، وسط المحافظة.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن طلاب المدارس الثانوية تظاهروا أمام مديرية تربية البصرة، في منطقة المعقل وسط المحافظة.

وكان عدد من المعتصمين، نصبوا السبت (16 تشرين الثاني 2019) خيمة أمام مبنى مديرية تربية محافظة البصرة، استعدادا لإضراب يوم الأحد، وكتبوا لافتات على بوابة المبنى وسوره الخارجي، من قبيل: "ماكو وطن ماكو دوام"، "مغلقة باسم الشعب".

ويتزامن هذا مع اضراب عن الدوام، دعا له ناشطون، في عدة محافظات وسطى وجنوبية، للضغط على الحكومة، في تلبية مطالب المتظاهرين.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وكان محتجو محافظات وسط وجنوبي العراق، قد صعدوا من وتيرة احتجاجاتهم، لتستهدف اغلاق طرق رئيسة ومؤسسات حكومية ومنشآت للطاقة، وموانئ، ومنافذ حدودية، مع منع موظفين من الالتحاق بوظائفهم، اسفرت عن مصادمات خلفت قتلى وجرحى لا سيما في البصرة.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.