آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الديوانية.. الطلبة يتوافدون إلى ساحة الاعتصام وإضراب في هذه الدوائر الحكومية

محليات | 17-11-2019, 01:32 |

+A -A

بغداد اليوم-الديوانية

طبقت عدد من الدوائر الحكومية في محافظة الديوانية، الاضراب عن الدوام، اليوم الأحد (17 تشرين الثاني 2019) الذي دعا له ناشطون منذ أيام، فيما توافد طلبة المحافظة لساحة الاعتصام.

وقال مراسل (بغداد اليوم) إن عددا من الدوائر الحكومية طبقت الاضراب عن الدوام، الذي دعا ناشطون لتنظيمه اليوم، مبينا أن الاضراب شمل دوائر الموارد المائية والضريبة والتسجيل العقاري، والتربية.

وأشار إلى ان طلبة جامعة القادسية وطلبة المدارس الثانوية، أضربوا عن الدوام، وتوافدوا لساحة الساعة، وسط مدينة الديوانية، حيث التظاهرات.

وهذا الاضراب، ليس الأول من نوعه، الذي تشهده الديوانية وبعض المحافظات الأخرى، في محاولة من المتظاهرين، للضغط على الحكومة، وتلبية مطالبهم.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت التظاهرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.