آخر الأخبار
الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد مصر.. انخفاض بمعدل السكان لأول مرة منذ نصف قرن نائب يكشف عن ضغوط لإعادة انتخاب التميمي محافظاً لديالى الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار

بالصور.. المتظاهرون يقطعون معظم الطرق الرئيسية في البصرة

محليات | 17-11-2019, 01:12 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة 

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الأحد (17 تشرين الثاني 2019)، بأن متظاهرين أغلقوا أغلب الطرق الرئيسة في المحافظة، ومنعوا الحركة فيها، تمهيداً لإعلان الاضراب عن الدوام.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين قطعوا غالبية الطرق الرئيسة في البصرة ويمنعون الحركة"، مشيراً الى "قطع الطريق بين قضاء الفاو وابي الخصيب ومركز محافظة البصرة".

وأضاف المصدر، أن "المتظاهرين أغلقوا طريق الطويسة، والقبلة، ومحمد القاسم، وشارع الزيتون، والجسر الايطالي وشارع بغداد، بالإطارات المحترقة"، لافتاً الى أن "حركة المركبات داخل محافظة البصرة، أصيبت بالشلل".

وأشار المصدر الى أن "طريق حمدان الرابط بين مركز البصرة وجنوبها قد قُطع من قبل المتظاهرين".

وتابع المصدر، أن "المتظاهرين أغلقوا بوابة ميناء المعقل وسط البصرة، ومنعوا دخول الموظفين الى الميناء".

وأوضح المصدر، أن "المتظاهرين في البصرة سيطروا على ثلاثة جسور وقطعوها بشكل كامل، وهي الجسر الإيطالي، وجسر خالد، وجسر الكزيزية"، مبيناً أن "بهذا قُطعت الحركة تماما بين مناطق المركز ومناطق شرق وشمال البصرة".

 

 

 

 

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت التظاهرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.