آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

بالصور.. متظاهرون يعيدون صيانة "نافورة" بالبصرة معطلّة منذ خمسة أعوام

محليات | 16-11-2019, 07:42 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

قام عدد من المتظاهرين في محافظة البصرة، بحملة تطوعية لصيانة نافورة السفينة المتعطلة منذ خمسة أعوام في المفظة.

وقال المتظاهر صفاء صلاح، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المتظاهرين أصلحوا أبرز نافورات البصرة وهي نافورة السفينة الواقعة في بداية شارع الأندلس".

وبين صلاح، أن "شباب متطوعين وعلى نفقتهم الخاصة قاموا بإصلاح النافورة بعد ما كانت عبارة عن مكب للنفايات".

وأوضح، أن "هناك مبادرات اخرى سيقوم بها المتظاهرون، من بينها اصلاح ساعة المعقل العريقة والشهيرة التي تعد معلما تراثيا للبصرين".

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت التظاهرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.