آخر الأخبار
تصريح من التربية بشأن أسئلة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل

السلطات التركية تعلن إبعاد أكثر من 6000 سوري عن إسطنبول

سياسة | 15-11-2019, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن مكتب حاكم اسطنبول، اليوم الجمعة،إرسال أكثر من 6 آلاف مهاجر سوري يسكنون في المدينة، إلى مراكز إيواء مؤقتة في أماكن أخرى، بعد انتهاء مهلة تم تحديدها للسوريين غير المسجلين.

وقال المكتب، إن "6416 سوريا غير مسجلين أُبعدوا عن اسطنبول منذ 12 تموز".

وأضاف، أنه "أرسل 42 ألفا و888 مهاجرا غير شرعي إلى أقاليم بها مراكز لإعادة المهاجرين إلى الأوطان"، مبينا أن "عملية ترحيلهم مستمرة في تلك المراكز".

وأعطت السلطات التركية السوريين غير المسجلين في اسطنبول مهلة حتى 30 تشرين الأول للانتقال إلى أقاليم أخرى أو مواجهة الترحيل القسري من المدينة.

وتستضيف تركيا أكثر من 3.6 مليون سوري، وهم أكبر عدد من السوريين الذين نزحوا بسبب الحرب الأهلية منذ أكثر من ثماني سنوات. وتضخم عدد السوريين في اسطنبول، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 15 مليون نسمة، إلى أكثر من نصف مليون نسمة.

وتنامت مشاعر الاستياء تجاه اللاجئين السوريين في تركيا في السنوات الأخيرة، وتريد أنقرة أن توطن قسما منهم في قطاع من الأراضي أصبحت تسيطر عليه في شمال شرق سوريا، بعد أن شنت هجوما الشهر الماضي على وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

ونشرت منظمتا العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش الشهر الماضي تقارير تشير إلى أن تركيا ترسل اللاجئين السوريين قسرا إلى شمال سوريا، فيما وصفت وزارة الخارجية التركية المزاعم الواردة في التقارير بأنها ”زائفة ووهمية“.