آخر الأخبار
أكثر من 34 الف شهيد .. حصيلة جديدة لضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة رغم عدم استقرارها سياسيًا.. المجلس العربي مطمئن تجاه أمن كركوك اسعار المعدن الأصفر ترتفع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط مستشار السوداني: الإتفاق بين بغداد وأنقرة "تاريخي" يحدث لأول مرة منذ عقود شنيشل "يرفع القبعة" للمنتخب: طموحنا خطف بطاقة التأهل لاولمبياد باريس

دبي تدرس تأسيس مركز لزراعة الأعضاء‎

منوعات | 15-11-2019, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة في دبي، اليوم الجمعة، عن توجه الهيئة لتأسيس مركز عالمي لزراعة الأعضاء.

وقال إنّ الهيئة تعمل الآن على إعداد دراسة فنية مع أحد بيوت الخبرة الدولية لتحقيق هذا الهدف، ”وحتى تكون مدينة دبي في طليعة المدن الناجحة في مثل هذه العمليات الدقيقة“.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في ”المؤتمر الدولي الخامس عشر للتبرع بالأعضاء“ الذي انطلقت أعماله في دبي، الخميس، وتمتد حتى السبت، بمشاركة قرابة 1000 من العلماء والخبراء والأطباء والمتخصصين من داخل الإمارات وخارجها.

وقال المسؤول في مستهل المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط: ”لقد أدركت دولة الإمارات العربية المتحدة وفي وقت مبكر قيمة وأهمية أن يكون لها الدور البارز والمؤثر في حركة تطور الطب، وسخرت من أجل ذلك جميع الإمكانيات والقدرات“.

وأضاف أن المؤتمر يأتي في وقت تزداد الحاجة لعمليات نقل وزراعة الأعضاء ”التي أصبحت الآن إحدى أهم العمليات الكبرى المؤثرة في حياة الناس، وفي القوى الإنتاجية للمجتمعات والتي تحركت من أجل تقنينها وتشريعها المؤسسات الصحية الدولية والأوساط الطبية المتخصصة“.