آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بالصور.. متظاهرون يغلقون ميناء ام قصر جنوبي البصرة مجددا

محليات | 15-11-2019, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

 أفاد مصدر مطلع، الجمعة (15 تشرين الثاني 2019) بأن عددا من المتظاهرين أغلقوا ميناء ام قصر جنوبي البصرة مجددا، بعد ساعات من معاودته للعمل.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "عددا من المتظاهرين أغلقوا ميناء ام قصر جنوبي البصرة مجددا، بعد ساعات من فتحه مرة أخرى، ومعاودته للعمل".

وكان عدد من المتظاهرين، اغلقوا يوم أمس الخميس (14 تشرين الثاني، 2019) بوابات ميناء أم قصر جنوبي المحافظة، "احتجاجاً على اتفاق جرى بين المحافظ اسعد العيداني وشيوخ عشائر في المدينة حصلوا بموجبه على مكاسب خاصة"، على حد قول المتظاهرين.

وأغلق متظاهرون، في وقت سابق، بوابات ميناء أم قصر لعدة أيام، وسمحوا للأدوية والأغذية فقط بالخروج منه، قبل أن ينسحبوا من هناك.

ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، عمت تظاهرات في محافظة البصرة والعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، وإصابة الآلاف.

وكان محتجو محافظات وسط وجنوبي العراق، قد صعدوا من وتيرة احتجاجاتهم، لتستهدف اغلاق طرق رئيسة ومؤسسات حكومية ومنشآت للطاقة، وموانئ، ومنافذ حدودية، مع منع موظفين من الالتحاق بوظائفهم، اسفرت عن مصادمات خلفت قتلى وجرحى لا سيما في البصرة.

وتعد التظاهرات الاخيرة في البلاد، امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول الماضي، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.