آخر الأخبار
السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله الدليمي: زيارة السوداني للأنبار "غير مفاجئة".. وهذه محاورها العراق لوحده يمتلك 9% من احتياطي العالم.. مادة سحرية لتنشيط الزراعة والاقتصاد تنتظر استثمارها السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب

القصة الكاملة.. هكذا قامت ’’مجموعة مراهقين’’ بافتعال شجار لحرق المطعم التركي ليل أمس

أمن | 15-11-2019, 03:04 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشفت مصادر خاصة، الجمعة (15 تشرين الثاني 2019)، عن أسباب الحريق الذي اندلع في أعلى بناية المطعم التركي بساحة التحرير وسط بغداد، والذي يتمركز به المتظاهرون منذ اندلاع تظاهرة 25 أكتوبر ولغاية الآن.

وقالت المصادر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مجموعة من المراهقين دخلوا بناية المطعم التركي وحاولوا الوصول إلى الطوابق العليا لافتعال مشكلة بين المتظاهرين".

وأضافت، أن "هذه المجموعة التي توجهت إلى بناية المطعم التركي جديدة ونشاهدها لأول مرة تعتلي بناية المطعم التركي والذي يصفه المتظاهرون بـ (جبل أحد) وقاموا بخلق مشاجرة بينهم مع المتظاهرين".

وأوضحت المصادر، أن "الحريق الذي اندلع في البناية كان مفتعلاً بعد استخدام هذه المجموعة لقناني المولوتوف ورميها على أغطية المتظاهرين (بطانياتهم) واشتعلت النيران داخل المبنى".

وأشارت إلى أن "المتظاهرين سيطروا على الحريق وتمكنوا من إخماده بعد سيطرتهم على المشاجرة التي افتعلتها هذه المجموعة دون وقوع إصابات".

وانتشرت مقاطع فيديو للنيران التي التهمت الطوابق العلوية من بناية المطعم التركي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما نشر بعدها مقاطع جديدة بعد إخماد الحريق.

وذكر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الحريق افتعلته جهة غير معروفة ولم يشاهدها أحد في المطعم التركي بعد مشاجرة بالعصي تطورت إلى استخدام قنابل المولوتوف.

ويُعد المطعم التركي الذي يقابل ساحة التحرير ويطل على جسر الجمهورية من جهة والمنطقة الخضراء من جهة أخرى أيقونة التظاهرات بعد أن اتخذه المتظاهرون مقراً لهم، حيث يعدها متظاهرو ساحة التحرير خط الصد الأول للدفاع عن المتواجدين داخل الساحة.