آخر الأخبار
الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية أخبار سارة لمزارعي الحنطة.. راصد جوي: تقلبات الربيع لن تؤثر على موسم الحصاد - عاجل

نائب: عبد المهدي لم يرد على طلب استضافته حتى الآن.. كتل سياسية ترفض استجوابه

سياسة | 15-11-2019, 05:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تيار الحكمة، جاسم خماط، الخميس (14 تشرين الثاني 2019)، عن إرسال هيأة رئاسة البرلمان كتاباً إلى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لاستضافته، "دون رد واضح" من قبل الأخير "حتى الآن".

وقال خماط في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بعض الكتل السياسية ترفض استجواب عبد المهدي في البرلمان، بالمقابل إصرار من قبل كتلتي سائرون والنصر على استضافته واستجوابه".

وأضاف، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أرسل كتاباً رسمياً الى عبد المهدي من أجل استضافته"، لافتاً إلى أن "موقف رئيس مجلس الوزراء كان ضبابياً وغير واضح من ناحية قبول طلب الاستضافة من عدمه".

وأشار عضو مجلس النواب عن تيار الحكمة إلى أن "استضافة عادل عبد المهدي تأتي على خلفية الكثير من الملفات، منها التظاهرات والاستفسار عن برنامجه الحكومي وما تحقق منه حتى الآن".

وكان ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، قد كشف، الأربعاء (13 تشرين الثاني، 2019) حقيقة سحبه لطلب استجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من مجلس النواب.

وقالت المتحدث باسم الائتلاف آيات مظفر نوري، لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن سحب ائتلاف النصر طلب استجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من مجلس النواب، غير صحيحة إطلاقا، وهي مجرد شائعات، ليس إلا".

وأكدت نوري أن "ائتلاف النصر مصر وعازم وموقف ثابت بلا تراجع من استجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تحت قبة البرلمان، وفق الاجراءات القانونية والدستورية، ونحن ماضون بهذا الحراك، دون تراجع او توقف".

وكان عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون سلام الشمري، قد شدد الأحد (10 تشرين الثاني 2019)، على ضرورة استجواب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي على خلفية تزايد عدد ضحايا الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقال الشمري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان تحالفه "مع ضرورة حضور رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للبرلمان لمساءلته واستجوابه حول ما يحصل بمواجهة المتظاهرين السلميين بإطلاق نار وقنابل غاز والذي يعد غير مقبول اطلاقا"، مشددا على ان "حضوره للبرلمان بالجلسات القليلة المقبلة بات امرا ملحا".

وكانت كتلة سائرون اعلنت في وقت سابق عن تقديمها طلبا لاستجواب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.