آخر الأخبار
الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة رغم ميل المجتمع للمدنية.. النزاعات العشائرية تعود للواجهة في إقليم كردستان - عاجل قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود شرقي لبنان

مسؤول محلي في ديالى يكشف عن "الوكر الام" لداعش: يعتمدون جحوراً تحت الأرض

محليات | 14-11-2019, 06:42 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس (14 تشرين الثاني 2019)، عن وكر لتنظيم داعش الإرهابي أطلق عليه تسمية "الوكر الام"، الذي يقع على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى صلاح الدين.

وقال محمد ضيفان العبيدي، رئيس مجلس ناحية العظيم (70كم شمال بعقوبة) في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "منطقة الميتة الواقعة على الحدود بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، لكنها ضمن حدود الأخيرة، تحولت مؤخراً بمثابة الوكر الام لتنظيم داعش".

وأضاف العبيدي، أن "الجزء الاكبر من خلايا داعش تنتشر حاليا في الميتة، وهي تعتمد جحور تحت الارض لتفادي وقوع خسائر بشرية في صفوفها، بعد قصف مضافات عدة مؤخراً، كانت عبارة عن منازل سكنية مهجورة لبعض القرى".

واشار رئيس المجلس الى أن "الميتة تأتي بالمرتبة الثانية بعد المطيبيجة في مستوى خطرها على ديالى، بسبب قربها من الحدود الفاصلة مع ديالى، خاصة ضمن قاطع الناحية"، لافتا الى "ضرورة شن عملية عسكرية واسعة لإنهاء خطر داعش في الميتة والمناطق القريبة منها لدرء مخاطر التنظيم الارهابي عن القرى المحررة".