آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

الصحة ترد على اتهام دائرة الطب العدلي بتغيير أعداد شهداء التظاهرات والتلاعب بها

سياسة | 14-11-2019, 02:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد المتحدث باسم وزارة الصحة، سيف البدر، على الاتهامات التي طالت مديرية الطب العدلي بشأن تلاعبها بأعداد المصابين والشهداء من المتظاهرين، متهماً بعض وسائل الإعلام بـ "التحريض"، على الملاكات الطبية.

وقال البدر في تصريح متلفز إنه "ينفي ما ذكرته بعض وسائل الإعلام والصحف من اتهامات لعمل لدائرة الطب العدلي"، مبينا أن "مؤسسات الوزارة وجميع ملاكاتها المختلفة تعمل بكل حرفية ومهنية وما زالت مستنفرة لتقديم الخدمات الصحية للجميع".

وأضاف، أن "ما ورد على لسان بعض وسائل الإعلام بشأن تلاعبها بأعداد الشهداء والجرحى من المتظاهرين، لا صحة له واتهام خطير يطال ملاكات الوزارة وجهودها الاستثنائية بتقديم الخدمات إلى المواطنين".

ودعا البدر "المواطنين وكل من يملك دليل قاطع بشأن ما ورد في وسائل الإعلام إلى تقديمه للقضاء من أجل الوصول إلى الحقيقة ومحاسبة المتورطين لينالوا جزاءهم العادل"، فيما توعد "الناطق باسم الوزارة وسائل الإعلام التي روجت للخبر من دون ادلة، من خلال رفع دعوى قضائية لمحاسبتهم".

وكانت لجنة حقوق الإنسان النيابية، قالت الاحد (10 تشرين الثاني 2019)، إن عدد الشهداء ارتفع الى 319 شهيداً بعد التظاهرات التي حدثت مؤخراً في العراق.

وذكرت اللجنة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "عدد الشهداء بلغ لغاية الان 319 شهيداً من المتظاهرين والقوات الأمنية".

وأضافت اللجنة، أن "الحكومة لازالت تفتقر الى إدارة الازمه بشأن التظاهرات"، مبديةً "قلقها البالغ من القناصين والضربات بآلات صيد من قبل مجهولين واصابات بالصچم وتفجير عبوات صوتيه قرب ساحات التظاهر".