آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

صدور مذكرة قبض بحق محلل سياسي بتهمة التحريض على ’’قتل المتظاهرين’’ في المطعم التركي

سياسة | 14-11-2019, 01:57 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت محكمة تحقيق السماوة، أمس الأربعاء، مذكرة قبض بحق المحلل السياسي نجاح محمد علي، بتهمة التحريق على قتل المتظاهرين في المطعم التركي ببغداد.

وقال مصدر مطلع في حيدث لـ (بغداد اليوم)، إن "محكمة تحقيق السماوة أصدرت يوم أمس مذكرة قبض بحق المحلل السياسي نجاح محمد علي، والذي عمل سابقاً مراسلاً تلفزيانياً في إيران، وفقاً للمادة 4 إرهاب".

وأضاف، أن "أمر القبض كان بسبب تحريضه على قتل المتظاهرين المتواجدين في المطعم التركي"، مشيراً إلى أن "المحلل السياسي يسكن حالياً في لندن، وليس العراق".

وكشف مصدر قضائي لـ (بغداد اليوم)، إن " محكمة الوركاء في السماوة أصدرت أمراً بالقبض بحق مزاحم الحويت المتحدث الرسمي بإسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها وفقاً لوصفه بسبب تغريدة له وصف بها المتظاهرون بـ "أولاد الزنا".

يذكر أن نجاح محمد علي غرّد على موقع تويتر في وقت سابق قال فيها (في المطعم التركي رؤوس كبيرة حان وقت قطافها)، في إشارة الى خطبة تاريخية للحجاج بن يوسف الثقفي، تقول الروايات إنه ألقاها في أهل الكوفة عندما بعث إليها.